Monday 12 March 2012

Marriage of Az-Zahra'

Reading this story really makes me crying~
It is about how the Prophet PBUH bless the marriage of Ali ibn Abi Talib and Fatimah al-Zahra'..


النبي  صلى الله عليه وسلم الأب حين أتاه علي بن أبي طالب لخطبة فاطمة. كان يحدث أن ذلك سيحدث. فدخل علي البيت وجلس أمام النبي لا ينطق حرفاً. فسأله النبي صلى الله عليه وسلم:ما الذي جاء بك يا علي؟فقال: لا شيء يا رسول الله. فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: لعلك جئت تخطب فاطمة؟

قال: نعم يا رسول الله. قال: هل معك شيء تتزوج به ؟ قال: لا. يا رسول الله. قال: أليس معك درعك الذي حاربت به؟ قال علي: نعم ولكنه لا يساوي شيئاً يا رسول الله.

قال النبي صلى الله عليه وسلم زوجتك عليه يا علي بشرط أن تحسن صحبتها. النبي الأب لم يكتب قائمة منقولات ولا مؤخر صداق، ولكنه اشترى رجلاً. حين يهين الزوج ابنتك، ستقول أريد ابنتي وخذ كل شيء.

ويوم الزواج يذهب النبي إلى عليّ وفاطمة. فيقول له: يا عليّ لا تحدث شيئاً حتى آتيك. يقول عليّ: فجلست في ناحية من الدار وفاطمة في ناحية. فجاء النبي وقال: يدك يا عليّ. يدك يا فاطمة.

فأخذ يدينا ووضع يده علي يدها وهو يقول: اللهم إن فاطمة ابنتي وأحب الناس إليّ. اللهم إن علياّ أخي وأحب الناس إليّ اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير. يا عليّ ضع يدك على رأس فاطمة، وقل معي اللهم إني أسألك خيرها وخير ما هي له، وأعوذ بك من شرها وشر ما هي له.
يا عليّ. يا فاطمة. قوما فصليا ركعتين، ويخرج النبي ويقول لهما وهو يجذب الباب وراءه: أستودعكما الله وأستخلفه عليكما.

**Please find your own translation OK~!

No comments:

Post a Comment